الإسناد الرقمي | حزم من Laravel تسهل عليك كتابة الكود

الاسناد الرقمي

ما هي حزم لارافيل Laravel Packages؟

تعد الحزم إحدى الطرق الرائعة لتسريع وتطوير تطبيقات الويب وتوفير وقتك الثمين، من المهمة الشاقة المتمثلة في كتابة الكود من البداية حيث يمكن إعادة استخدامه بحرية في أي مكان في الكود.

تستحق حزم لارافيل اهتمامًا خاصًا لأنها لا تقلل من الكود فحسب، بل تحسن أيضًا من قابلية صيانة التطبيق.

يمكن تقسيم حزم لارافيل إلى فئتين رئيسيتين:

v    حزم خاصة بـ لارافيل.

v    حزم مستقلة عن إطار العمل.

 تعمل حزم لارافيل الخاصة حصريًا مع إطار عمل لارافيل فقط، بينما تعمل الحزم المستقلة عن إطار العمل أيضًا مع أطر PHP الأخرى.

أفضل حزم Laravel:

·       Laravel Debugbar (تصحيح الأخطاء)

واحدة من حزم لارافيل المفضلة لدي هي Debugbar التي أستخدمها في الغالب لتدقيق الكود. يضيف شريط أدوات مطور لعرض الاستثناءات ورسائل التصحيح والمسارات وطرق العرض المفتوحة واستعلامات قاعدة البيانات للتطبيق.  

·       Laravel-backup

تُنشئ هذه الحزمة نسخة احتياطية لتطبيقك. النسخة الاحتياطية هي ملف مضغوط يحتوي على جميع الملفات مع قاعدة البيانات الخاصة بك. يمكن تخزين النسخة الاحتياطية على أي من أنظمة الملفات التي قمت بتكوينها، ويمكن للحزمة أيضًا إخطارك عبر البريد الالكتروني أو Slack أو أي مزود إعلام عندما يحدث خطأ ما في النسخ الاحتياطية.

·       Sentry

أنا متأكد من أنك على دراية بخدمة تتبع أخطاء Sentry. في حالة حدوث أي خطأ غير متوقع، ستتلقى رسالة بريد إلكتروني تحدد الخطأ وهي ميزة ملائمة للوحة التحكم.

·       Socialite

إحدى أبسط الطرق وأسهلها للتعامل مع مصادقة OAuth. حيث يمكن للمستخدمين تسجيل الدخول بمساعدة الشبكات الاجتماعية الأكثر شهرة مثل Facebook وGmail وTwitter وBitBucket وGitHub.

·       Laravel Charts

الرسوم البيانية هي مكتبة PHP لارافل للتعامل مع تركيبات غير محدود من الرسوم البيانية. مصمم خصيصًا ليتم تحميله عبر AJAX ويمكن استخدامه دون أي جهود خارجية. تستخدم حزمة مخططات لارافيل واجهة برمجة تطبيقات بسيطة لإنشاء منطق JS لتطبيق الويب الخاص بك.

 

·       Laravel Telescope

Laravel Telescope هو مصحح أخطاء PHP أنيق لإطار عمل لارافيل. يوفر رؤى حية للطلبات الواردة إلى التطبيق الخاص بك، الاستثناءات، إدخالات السجل، استعلامات قاعدة البيانات، الوظائف في قائمة الانتظار، البريد، الإشعارات، عمليات التخزين المؤقت، المهام المجدولة، والتفريغ المتغير، وغير ذلك الكثير. يعد التلسكوب رفيقًا رائعًا لبيئة تطوير لارافيل المحلية الخاصة بك.

 

·       No Captcha

No Captcha عبارة عن حزمة لتنفيذ التحقق من صحة Google reCaptcha وحماية النماذج من البريد العشوائي.  

 

  لقد عرضت بعض حزم لارافيل المختلفة في هذه المقالة والتي يمكنك استخدامها لتحسين إنتاجية مشروعك. نظرًا لأن لارافيل يوفر سهولة سلسة للمطورين لتنفيذ عمليات محددة حسب الطلب، باختيار إحدى هذه الحزم، يمكن للمستخدمين بسهولة أداء مهامهم الوظيفية باستخدام الحزم. يعتمد ذلك على احتياجات ومتطلبات المشروع، لاستخدام تلك الحزم التي تساعدك على أداء وظائفك الوظيفية.

مشاركة المقالة:
متخصص في تقنيات الويب، ومطور ويب محترف.

المدونات المشابهة