الذكاء الاصطناعي يهدد عرش قوقل

الذكاء الاصطناعي يهدد عرش قوقل

الذكاء الاصطناعي التوليدي

يعتبر الذكاء الاصطناعي التوليدي من أحدث فروع الذكاء الاصطناعي، يقوم بتوليد الحلول والأفكار الجديدة أو التنبؤ باحتمالات مستقبلية.

تسخيره لخدمة مجالات مختلفة 

لقد تم توظيف الذكاء الاصطناعي التوليدي في عدة مجالات منها الاستثمار والأسهم مثل منصة سندباد لإدارة الأسهم، والأبحاث الطبية كالتنبؤ بمتحورات الفايروسات، وقد تم استخدامها أيضاً في التسويق لتوليد الأفكار التسويقية وكتابة المحتوى.

الذكاء الصناعي السليم في تغذيته السليمة

يتم بناء الذكاء الاصطناعي التوليدي من خلال جمع البيانات لتغذيته وتدريبه على إنشاء محتوى جديد أو مشابه للمحتوى الأصلي، ليتمكن من تطوير نفسه بنفسه من خلال البيانات التي يتغذى بها.

الاستثمار

وفقاً لما ذكرتهPichBook فقد أظهرت البيانات قفزة في معدل الاستثمار في الذكاء الاصطناعي التوليدي بنسبة 425% منذ عام 2020 إلى الآن وقد بلغ حجم الاستثمار في القطاع 2.1 مليار دولار لعام 2022.

تقنية جديدة تهدد عرش قوقل

بعد إطلاق نظام الدردشة Chat GPT تصدر الحديث عنه مواقع التواصل الاجتماعي ويعتقد البعض أنها  ثورة تقنية قادمة تهدد استمرارية محركات البحث وبالأخص شركة قوقل، فهل من الممكن أن تلغي هذه التقنية وجود محركات البحث؟.

شعلة البداية

في أواخر نوفمبر من العام الحالي 2022 أطلقت شركة Open AI نظام الدردشة Chat GPT الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي ويعد أحد أمثلة الذكاء الاصطناعي التوليدي.

انتشار وشعبية

 حظي Chat GPT بإقبال فاق التوقعات منذ إطلاقه فقد بلغ عدد المستخدمين أكثر من مليون مستخدم خلال خمسة أيام فقط من الإعلان عنه.

كيف يعمل؟

 يمكنك محادثة الروبوت كأي شخص وتطرح عليه أسئلتك وسيجيب عليها بشكل مفصل أو بإمكانك أن تطلب إجابات مختصرة. وبمجرد أن تسأله يبدأ بجمع المعلومات من جميع المصادر ويعطيك إجابة توفر عليك عناء البحث والتنقل من موقع لآخر في محركات البحث كقوقل حتى تحصل على ما تريد.

عن أحد المستخدمين

ذكر أنه استعان بChat GPT لكتابة محاضرة معقدة تستغرق منه في العادة يوم كامل فكتبها الروبوت في 30 دقيقة فقط!.

تأثيره 

يعتقد مطور Gmail بول بوشيت أن محرك بحث قوقل شارف على الانتهاء مع التطور المتسارع للذكاء الاصطناعي ويؤيد رأيه العديد من المختصين في المجال التقني. 

لكن ماذا لو سألنا الروبوت عن رأيه الشخصي؟ :) 

سأل موقع DailyMail نظام ChatGPT: "هل ستنهي روبوتات الدردشة المطورة بالذكاء الاصطناعي محرك بحث قوقل؟" أجاب: `` لا يمكن أن تكون روبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي حتى المتطورة منها قادرة على إنهاء محرك بحث قوقل! ``.

 

طريقة تفعيله

1-تشغيل برنامج .VPN 

2- الدخول على موقع Chat.openai.com/chat ثم التسجيل.

3- إدخال رقم وهمي غير سعودي، يمكنك الحصول عليه من مزودي الخدمة عبر الإنترنت مثل برنامج temp number.

4- سوف يصلك رمز التحقق ويتم تفعيل الحساب.

 

المصادر:

 Daily Mail

Harvard Business Review

foley


شركة الإسناد الرقمي

تعمل الإسناد الرقمي في مجال تقنية المعلومات والاتصالات والخدمات الرقمية، وتسعى لتقديم خدماتها بمستوى عالي الجودة وفق أحدث الممارسات والأساليب التقنية العالمية، كما تلبي احتياجات عملائها بتوفير خيارات تقنية متعددة.

اشترك في نشرة الإسناد لتكون على اطلاع على آخر أخبار ومستجدات العالم التقني والأعمال.

مشاركة التدوينة:

شركة الإسناد الرقمي | i-Esnaad

المدونات المشابهة

الإسناد الرقمي

يسعدنا أن نكون جزءا من نجاح مشروعكم