لعملٍ عن بعد أكثر إنتاجا

لعملٍ عن بعد أكثر إنتاجا

تزامنًا مع الأوضاع الراهنة بسبب فيروس كورونا المستجدّ #COVID19 ، فقد اتجهت العديد من المنشآت إلى تطبيق العمل عن بُعد تنفيذا للقرارات الصادرة بتعليق الحضور إلى مقرات العمل وحفاظًا على سلامة موظفيها.

لذا فإننا في الإسناد الرقمي | i-Esnaad نشارككم فيما يلي بعض التطبيقات التي تفيدُ في متابعة المهام عن بعد وقياس الإنتاجية وكفاءة الأعمال:

أولا: التواصل مع الفريق:

في العمل المكتبي يكون التواصل بين أفراد الفريق بمرونة عالية، حيث يمكن لأيّ موظف الذهاب إلى مكتب زميله مباشرة دون الحاجة إلى الانتظار، لكن هذا الجزء من التواصل يُفقد تمامًا في العمل عن بعد، وهنا أتت كثير من المنصات التي تصل هذه الحلقة بتقديم خدمات للتواصل مع الموظفين سواء كانوا فرق عمل أو أفراد أو مجموعات سواء من خلال الويب أو تطبيقات الأجهزة الذكية.

أبرز التطبيقات:

§         Slack

§         Microsoft Teams

§         G-Workplace

§         Chanty

 

ثانيا: إدارة المهام والمشاريع:

تحتاج العديد من المنشآت إلى منصات تقوم بمتابعة المهام وتوجيهها ومراقبة حالتها لإدارة المشاريع، واتخاذ القرارات، وعليه فإن العديد من التطبيقات تساهم في إدارة المشاريع والمهام من مرحلة التخطيط والمتابعة إلى تقديم تقارير متكاملة عن سير العمل.

أبرز التطبيقات:

§         Jira

§         Asana

§         Trello

§         Basecamp

 

ثالثا: إدارة الاجتماعات:

تُعدّ الاجتماعات واحدة من المهام الشبه يومية لدى العديد من المنشآت، وفي ظلّ التباعد الحالي، تبرز أهمية العديد من التطبيقات التي تقدم خدمة الاجتماعات الرقمية والمؤتمرات أيضا، حيث يتمّ التواصل من خلال الاتصال الصوتي أو المرئي بالإضافة إلى مشاركة الشاشات ليسهل إيصال الأفكار وكأن الاجتماع في غرفة واحدة.

 

أبرز التطبيقات:

§         Zoom

§         Hangouts

§         Whereby

§         UberConference

 

رابعا: متابعة الموظفين:

تُعدّ مسألة مراقبة دوام الموظفين من أكثر الأمور صعوبة في العمل عن بعد، وهو همٌّ يؤرّق العديد من مسؤولي الموارد البشرية في المنشآت، لذا فإن ثمّة تطبيقات تقدم تقارير يومية ذكية لمتابعة أوقات العمل، تحتوي على المهام المنجزة وفترات العمل، وبعض اللقطات من الشاشات لتوثيق المهام.

أبرز التطبيقات:

§         Hubstaff

§         Everhour

§         Toggl

§         DeskTime

 

خامسا: تناقل الملفات:

تواجه الكثير من المنشآت مشكلة في تناقل البيانات الكبيرة، حيث أن أغلب الشركات المزودة لخدمة البريد الإلكتروني تضع حدا أقصى لحجم الملفات، ما يعني صعوبة إرسال الملفات خاصة في ظل العمل عن بعد، وهنا تأتي فاعلية العديد من التطبيقات لحلّ هذه المشكلة.

أبرز التطبيقات:

§         Google Drive

§         OneDrive

§         WeTransfer

§         Send Anywhere

مع تمنياتنا لكم بدوام الصحة والعافية ..،

مشاركة التدوينة:

شركة الإسناد الرقمي | i-Esnaad

المدونات المشابهة

الإسناد الرقمي

يسعدنا أن نكون جزءا من نجاح مشروعكم